إلى جانب المتعة و إشباع الرغبات الجنسية التي تحققها الممارسة الجنسية، فللعلاقة الجنسية المنتظمة العديد من الفوائد الصحية التي يجهلها الرجل و المرأة….
 
 فوائد العلاقة الزوجية الجنسية :

- يعتبر الجنس بمثابة القرص الفعال في علاج مشكل الأرق الذي يعاني منه الكثير من الأزواج، كما أن العلاقة الحميمية الزوجية تساعد على تهدئة القلق و شفاء الإحباط.
- من المعروف بان العديد من النساء تعانين من الاكتئاب النفسي بفعل ضغوطات الحياة اليومية و مشاكلها، لدا بإمكانهن التخلص من هذا المشكل فقط عن طريق ممارسة العلاقة الحميمية مع أزواجهن للاستمتاع بالحياة.
- تعاني المرأة من اضطرابات ما قبل الطمث، و من تلك الأعراض التي تؤدي تقلب مزاجها و قلة ثقتها بنفسها، لهذا على المرأة خلال هذه الفترة أن تواظب على ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها بانتظام لتتمكن من التخفيف من اضطرابات الحيض والشفاء من عسر و آلام الطمث.
- الأكيد أن كل امرأة تسعى لتكون بشرتها دائما مشرقة و نضرة، و بإمكانها أن تدفع اثمنة باهظة من اجل تحقيق هذا المبتغى، بالرغم من أن الحل بسيط للغاية و لن يكلفها شيئا، بل بالعكس سيحقق لها السعادة و النشوة في نفس الوقت، هذا الحل يكمن في ممارسة العلاقة الحميمية.
- يلعب الجنس دورا مهما في منع تساقط الشعر، و ذلك حسب ما بينته إحدى الدراسات الأمريكية، حيث خلصت إلى أن الجنس يساعد على تكثيف الشعر و منعه من التقصف و التساقط و يعطيه النمو و البريق.
- من بين الفوائد الأخرى لممارسة العلاقة الزوجية أنها تعمل على تنظيم الدورة الشهرية وإفراز هرمون البرومسترون الذي يزيد من خصوبة الزوجة العقيم.
- يساعد الجنس على الاسترخاء العضلي العميق، و بالتالي يشفي من الآلام العضلية.
- تؤدي ممارسة الجنس إلى إفراز هرمون الأندرفين الذي له فعالية قصوى ضد آلام الظهر.
- يساعد النشاط الجنسي على تعزيز وظائف جهاز المناعة مما يسرع بالشفاء من الأنفلونزا و النزلات البردية.
- تساعد ممارسة الجنس كذلك الجسم على إفراز هرمون اتومواد كيماوية مما يعزز خلايا تي طءچيلل المقاومة لسرطان الثدي والرحم.